القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الجزر للتخسيس

 

فوائد الجزر للتخسيس

الجزر وفوائده للتخسيس

الجزر

كلما زاد لون الجزر الأحمر، زاد احتوائه على الكاروتين، وزادت المعادن والفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين D.In بالإضافة إلى احتوائه على أملاح البوتاسيوم بنسبة عالية، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والألياف الغذائية، يدخل الجزر في تحضير العديد من الأشياء المالحة والحلوة التي سنتعرف عليها لاحقا ونلقي الضوء على فوائده للتخسيس.

فوائد الجزر

توضح النقاط التالية بعض أبرز فوائد الجزر لصحة الجسم:

ü      مفيد للسعال والبرد والانفلونزا.

ü      مدرات البول.

ü      يحتوي على بيتا كاروتين ولوتين، مضادات الأكسدة التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يمكن أن يخفف من أمراض القلب والأوعية الدموية ويقلل من الإصابة بأمراض الصدر والشرايين.

ü      تحسين صحة الفم والعين.

ü      يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، والحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف.

ü      يقوي مناعة الجسم.

ü      يساهم في حماية البشرة من علامات الشيخوخة أو الشيخوخة حيث يساعد على إنتاج الكولاجين المهم للبشرة لاحتوائه على فيتامين سي.

فوائد الجزر للتخسيس

يحتوي الجزر على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية، وهو من أهم الخضروات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال، حيث تعمل هذه الألياف على تنشيط الإنزيمات الهاضمة لهضم تلك الألياف وبالتالي زيادة معدل الأيض الذي يحرق المزيد من الطاقة، كما أن ألياف الجزر تعطي انتفاخ المعدة وتحسن عملية الهضم. لا يؤكل الشعور بالشبع بكميات كبيرة من الطعام خلال النهار.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزر على 100 سعرة حرارية فقط لكل 41 جراما، لذلك يحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية والدهون، ويتم إنتاج الجزر في السلطات أو المسلوق أو العصير.

فوائد عصير الجزر

تظهر النقاط التالية بعضا من أبرز فوائد عصير الجزر للجسم:

ü      يساعد على تحسين صحة الأشخاص المصابين بالنقرس.

ü      تخفيف حصى في المرارة وآلامهم ;

ü      يساعد في تخفيف أعراض السل وأمراض الكبد المختلفة.

ü      تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك وانتفاخ المعدة.

ü      تحسين صحة الشعر، وإعطائها تألق السوبر وقوة مثالية، والحد من خطر الكسر والكسر.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات