القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

 


فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

فوائد المورينجا للتخسيس

الجدير بالذكر أن دراسة معملية نشرت في مجلة فرونتيرز في علم الأدوية عام 2018 لم تشر إلى تأثير المورينجا على فقدان الوزن عند البشر، حيث ثبت أن مستخلص أوراق المورينجا يثبط تراكم الدهون، ويثبط عملية تكوينها ويعزز التحلل، ولكن على تأثيرات المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا، والعديد من المكونات الأخرى لفقدان الوزن، مجلة السكري كما نشرت دراسة أخرى في المجلة، تم إجراء العديد من الدراسات. السمنة والتمثيل الغذائي في عام 2018، تم إعطاء 140 شخصا يعانون من زيادة الوزن حوالي 900 ملليغرام من مكمل المورينجا، مقسمة إلى جرعتين خلال اليوم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي يتم التحكم في السعرات الحرارية لمدة 16 أسبوعا، والمشي، وأظهرت النتائج انخفاضا كبيرا في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر والوركين والكوليسترول السيئ في الدم بالإضافة إلى انخفاض مستوى فيتامين أ، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه النتائج مرتبطة بالمورينجا وحدها أو بمزيج من الأعشاب. Therefore لذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا التأثير.

تشير الدلائل إلى أن مستخلص المورينجا يمكن أن يؤثر على فقدان الوزن والتحكم في الزيادة في الفئران لاحتوائه على فيتامين ب الذي يحسن الهضم ويساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، دون تخزينه على شكل دهون، ولكن لأنه لا يتم التحكم فيه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يجب توخي الحذر عند تناول أي نوع من المكملات الغذائية. ذلك is.It ضروري أيضا للتحقق من مدى أمان استخدامها والآثار الجانبية المحتملة.

القيمة الغذائية للمورينجا

يوضح الجدول التالي قيم العناصر الغذائية الموجودة في 100 جرام من المورينجا:

العنصر الغذائيّ

القيمة الغذائيّة

السعرات الحرارية

64 سعرةً حراريةً

البروتين

9.4 غرامات

الدهون

1.4 غرام

الكربوهيدرات

8.28 غرامات

الألياف الغذائيّة

2 غرام

الكالسيوم

185 مليغراماً

الحديد

4 مليغرامات

المغنيسيوم

42 مليغراماً

الفسفور

112 مليغراماً

البوتاسيوم

337 مليغراماً

الصوديوم

9 مليغرامات

الزنك

0.6 مليغرام

النحاس

0.105 مليغرام

المنغنيز

1.063 مليغرام

السيلينيوم

0.9 ميكروغرام

فتامين ب6

1.2 مليغرام

فتامين ج

51.7 مليغراماً

فتامين أ

7564 وحدةً دوليّةً

الفوائد العامة للمورينجا

 المورينجا من الأعشاب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ، مثل مضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، فهي تحتوي أيضا على فيتامين ج وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين,

أضرار المورينجا

درجة سلامة المورينجا

غالبا ما يكون من الآمن تناول أوراق المورينجا والفواكه والبذور في الطعام بكميات معتدلة، وقد يكون تناول الأوراق والبذور بجرعات دوائية على المدى القصير آمنا أيضا، ولكن ربما لا يكون تناول جذوره آمنا لأنه يحتوي على مادة سامة تعرف باسم سبيروتين.

احتياطات استخدام المورينجا

كن حذرا عند استخدام المورينجا في بعض الحالات، مثل:

ü      أثناء الحمل: ربما لا يكون من الآمن للمرأة الحامل تناول لحاء المورينجا والجذور والزهور، لذا فإن المواد الكيميائية الموجودة فيها يمكن أن تؤدي إلى تقلص عضلة الرحم.

ü      الرضاعة الطبيعية: تستخدم المورينجا أحيانا لزيادة إنتاج الحليب ويمكن القول إنها آمنة إذا تم تناولها لعدة أيام، لكن ليس من الواضح مدى أمانها للطفل.

ü      الأطفال: من المحتمل أن يأكل الطفل أوراق المورينجا إذا استهلك لمدة تصل إلى شهرين.

ü      مرضى السكري: قد تخفض المورينجا مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذلك يجب عليك مراقبة مستويات السكر، وعلامات نقص السكر في الدم عند تناول المورينجا.

ü      الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية: يمكن أن يؤدي استهلاك المورينجا إلى تفاقم حالة قصور الغدة الدرقية.

 

تعليقات